أخر الاخبار

الدوري الاسباني

الرياضة المغربية

الأربعاء، 25 مارس 2015

البطل التطواني عزيز الفلاق يتألق بالتايلاند




احتل البطل المغربي العالمي عزيز الفلاق عن جمعية العهد الجديد مرتيل، الصف الثاني في بطولة العالم للمواي طاي، التي أقيمت أطوارها بالملعب الوطني بالعاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة الممتدة ما بين 16-23 مارس الجاري.

حيث نازل في المباراة النهائية بطل العالم عشر مرات البيلاروسي Valente Dimitri صاحب الخبرة والتجربة الذي ناهز رصيده الخمسين مباراة كانت كلها ضربات قاضية.

الفلاق قدم مباراة رائعة بكل المقاييس وهي أول بطولة عالمية في مشواره الرياضي، و بلوغه النهاية جاء بعد الفوز في مباراة الربع على المدرسة الروسية ممثلة في البطل Ishakov Nadir ودور النصف متقدما على الجزائري Bourouba Anis .

البيلاروسي اعترف بالقدرات القتالية لعزيز الفلاق ولم يخف صعوبة الفوز على المدرسة المغربية التي أبانت عن ندية وقتالية مشرفة، وفي اتصال للجريدة بالفلاق مباشرة بعد مباراة النهاية، أكد أنه سافر من أجل الذهب لكنه اصطدم بمنافس ذو خبرة كبيرة في رياضة المواي طاي، إلا أنه عازم كل العزم على المزيد من الجد والمثابرة للعب مجددا على هذا اللقب خصوصا أنه علم بخبايا هذه الرياضة واعتبر هذه الدورة فرصة لخوض التجربة، ولم يفوت الفرصة لشكر خويا جواد الإطار الوطني الذي رافقه خلال هذه البطولة العالمية إضافة لشكره وامتنانه العميق لرئيس جمعية العهد الجديد محمد بورجعات على تواصله الدائم طيلة فترة الإقامة ببانكوك.



عزيز الفلاق تمكن من لفت انتباه أكبر الجرائد العالمية المتخصصة في رياضة المواي طاي والتي كتبت عنه كونه المقاتل القادم من المغرب لبصم إسمه ضمن الكبار.

وقد استقبل سفير صاحب الجلالة بالمملكة التايلاندية عبد الإله الحسني الوفد المغربي المشارك في هذه التظاهرة العالمية والمكون من المدرب الوطني خويا جواد والبطلين عزيز الفلاق وإلياس شاكر المتوجين بالذهب والفضة خلال هذه البطولة العالمية ، حيث هنأهما على الروح القتالية التي أبانا عنها خلال هذه التظاهرة إضافة للإنضباط وحسن الخلق، ولم تفت السفير المغربي فرصة تكريم الوفد المغربي على حسن تشريف المغرب ورفع الراية المغربية بالأجواء التايلاندية.

رشيد يشو/بريس تطوان










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

سلايدر شو

تابعنا على الفيسبوك

.

تسمية 6

تسمية 3

بالصوت والصورة

جميع الحقوق محفوظة © 2015